القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج الم الضرس والاسنان بافضل الطرق


كيفية علاج الم الضرس الشديد - تسكين الم الضرس الشديد - لتخفيف الم الضرس الشديد - علاج الم الضرس بالاعشاب - علاج وجع الضرس بسرعه - علاج الم الضرس - لتسكين الم الضرس بسرعه - لتسكين ألم الضرس الحاد - علاج الم الضرس في دقائق - الم الضرس - الم الضرس الشديد - الم الضرس الشديد وعلاجه - تسكين الم الضرس الشديد - لتسكين الم الضرس الشديد - وجع الضرس - علاج وجع الضرس - علاج وجع الضرس الشديد - علاج وجع الضرس في البيت - معالجة وجع الضرس - كيفية علاج وجع الضرس - كيفية علاج وجع الضرس الشديد - كيف علاج وجع الضرس - كيف علاج وجع الضرس الشديد - كيف علاج وجع الضرس بالطرق الطبيعية - وجع الضرس وعلاجه - تسكين وجع الضرس - تسكين وجع الضرس الشديد - تسكين وجع الضرس فوراً - علاج وجع الضرس فوراً - علاج الم الضرس فورا - كيف علاج الم الضرس بسرعة - وجع الضرس - الوقاية من الم الضرس - الوقاية من الم الضرس الشديد - الوقاية من وجع الضرس - الوقاية من وجع الضرس الشديد

الم الضرس 
علاج الم الضرس والاسنان .. الم الضرس من اصعب الالام التى يمكن ان يشعر بها الاشخاص وتعتبر من اكثر انواع الالام صعوبة ومعاناة  فى بعض الاحيان ينتج الم الضرس من تهيج عصب الضرس وهناك اسباب اخرى تودى الى ظهور الم الاسنان مثل تسوس الاسنان والتهاب اللثة وتجمع البلاك وكسور الاسنان وتعرضها للحوادث والضربات وتختلف اعراض الم الضرس قد يكون الالم حادا او يكون خفقانيا او يكون مستمرا او متقطعا ويسال الكثير من الاشخاص عن كيفية علاج الم الضرس والتخلص منة 
سنتعرف اليوم على كيفية علاج الم الضرس والوقاية من الم الضرس فتابع معنا عزيزى القارى هذا المقال .

اسباب الم الضرس والاسنان

قد يرجع وجود الم شديد في الضرس والاسنان الي احد الاسباب التالية:

·       تسوس الضرس او الاسنان

·       وجود حساسية لبعض المواد مثل الثلج والمواد الساخنة والسكرية

·       التهاب شديد في اللثة

·       وجود خراج الضرس والاسنان

·       ضعف في الاسنان نتيجة وجود مشاكل في اللثة

·       حشو خاطئ للضرس او السن

 

علاج الم الضرس

لـ علاج الم الضرس والاسنان هناك العديد من الاجراءات التى يمكن ان تعمل على تخفيف الالم منها الطريقة المنزلية التى تعمل على تخفيف الالم بشكل موقت وهناك الطريقة المتبعة فى تخفيف الم الضرس. 

 

·       تناول المسكنات التى تصرف دون وصفة طبية : يمكن علاج الم الضرس والاسنان من خلال تناول بعض من هذه المسكنات مثل الاسبرين والاسيتامينوفن والايبوبروفين وتعطى هذة المسكنات مفعول موقت فى تسكين الالم.

 

·       استخدام مواد التخدير التى تصرف دون وصفة طبية : يمكن علاج الم الضرس من خلال استخدام بعض انواع الجل والمواد المخدرة السائلة حيث توضع مباشرة على منطقة الالم ومن هذه المواد البنزوكايين.

 

 

·       استخدام غسول الفم: اذا كان الالم ناتج عن التهاب اللثة قد يقوم الطبيب بوصف مادة الكلوروهكسيدين (Chlorhexidine) لعلاج التهاب اللثة، وايضا وصف افضل غسولات الفم التي تحتوي علي الفلورايد فهي تعمل علي تخفيف الم الاسنان والضرس.

 

·       استخدام المحلول الملحى : يستخدم الماء والملج في علاج الم الضرس وتخفيف وجع الاسنان, ويحضر المحلول الملحى من نصف ملعقة صغيرة من الملح فى كوب من الماء يستخدم كغسول للفم يتمضمض المرض بة دون بلعة.

 

·       استخدام زيت القرنفل : القرنفل يحتوي علي مواد فعالة في تخفيف و علاج الم الضرس والاسنان, ويكون عن طريق فرك منطقة الالم بزيت القرنفل او وضع القليل من زيت القرنفل على قطعة صغيرة من القطن ووضعها على مكان الالم .

 

·       استخدام الثوم : يحتوى الثوم على مادة فعالة فى قتل البكتيريا ومنع حدوث التهابات وتسمى اليسين ولتخفيف الالم فان الثوم يهرس مع الملح حتى يصبح كالمعجون ويوضع على منطقة الالم .

 

·       وضع كمادات باردة: حيث تعمل كمادات الثلج كمخدر ومسكن لالم الضرس والاسنان, حيث يتم وضع بعض قطع الثلج في قماشة نظيفة ووضعها علي منطقة الالم من الخارج(علي الخد) لعدة دقائق متواصلة.

 

·       استخدام الخيط الطبى : لازالة بقايا الطعام العالقة بين الاسنان .

 موضوعات تهمك


الوقاية من الم الضرس 
الطريقة الافضل للوقاية من الم الضرس وتجنب حدوثة هى الحفاظ على صحة وسلامة اللثة والاسنان ويمكن الوقاية من الم الاسنان باتباع النصائح الاتية .
  • تقليل كمية السكر : والمحافظة على نمط غذاء صحى قليل السكر والنشا لان هذة المواد هى الغذاء المفضل للبكتيريا ، وينصح بالابتعاد عن الاطعمة التى تلتصق بالاسنان : 

  •  المحافظة على نظافة الفم والاسنان : بالمداومة على تفريش الاسنان مرتين فى اليوم باستخدام معجون اسنان يحتوى على مادة الفلورايد  و المحافظة على تنظيف الاسنان باستخدام الخيط الطبى  .

  • الامتناع عن التدخين : لان التدخين لة اثر سلبى فى بعض مشاكل الاسنان.

  • الزيارات الدورية لطبيب الاسنان : يجب زيارة الطبيب كل ستة اشهر لعمل الفحوصات واخذ الصور الشعاعية ان لزم الامر للتاكد من عدم وجود تسوسات فى الاسنان.

  •  مراعاة لبس الاجهزة الواقية للاسنان : وذلك عند ممارسة التمارين الرياضية لتجنب حدوث ضربات للاسنان.

  •  الاستفادة من الفلورايد والزيليتول : الاستفادة من الفلورايد والزيليتول فى مقاومة التسوس ، ان الفلورايد يوجد بشكل طبيعى فى المياة وبعض انواع الخضروات. 

  • المحافظة على نظافة اطقم الاسنان والتركيبات السنية.
reaction:

تعليقات